القائمة الرئيسية

الصفحات

تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى هما المزيج المثالي لعملك هل تعلم لماذا ؟

يعد تحسين محرك البحث وتسويق المحتوى مزيجًا مثاليًا لعملك لماذا هنا يجب أن يعمل تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى معًا لجذب المزيد من المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك وتحقيق تحويلات مبيعات عالية الجودة.

تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى



التسويق الرقمي وفي غضون دقائق تم ذكر الكلمات الطنانة مثل تحسين محرك البحث (SEO) وتسويق المحتوى لا توجد كلمات طنانة فقط إنه جزء لا يتجزأ من نجاح التسويق الرقمي لمعظم العلامات التجارية اليوم.


إذا كنت تدير شركة تستخدم التسويق الرقمي  فمن المحتمل أنك تستخدم كليهما بالفعل يؤدي تحسين محرك البحث (SEO) إلى زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك أثناء استخدام تسويق المحتوى على المدونات وقنوات التواصل الاجتماعي لكن السؤال هنا هو: هل يمكن أن تعمل كلتا الطريقتين معًا بشكل جيد؟ إذا لم يكن الأمر كذلك فقد تفقد فرصة رائعة لمساعدة علامتك التجارية على النمو.



فهم الدعاية: تحسين محركات البحث مقابل تسويق المحتوى

قبل التفكير في كيفية دمج تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى في إستراتيجيتك التسويقية تحتاج إلى توضيح الاختلافات بين كلتا الطريقتين تنتشر مصطلحات التسويق الرقمي بشكل كبير لدرجة أنها غالبًا ما تستخدم بشكل مترادف على الرغم من أنها تصف أشياء مختلفة.


ما هو تسويق المحتوى؟



يركز تسويق المحتوى على إنشاء وتقديم محتوى قيم ومفيد وملائم  ومنسق لجذب جمهور محدد ومعروف والاحتفاظ به والهدف من ذلك كله هو تشجيع العملاء على اتخاذ إجراءات تفيد العلامة التجارية مثل الاشتراك في خدمة أو شراء منتج.


على عكس التسويق التقليدي يعمل تسويق المحتوى بشكل غير مباشر مع المستهلكين ويهدف إلى تحفيز الاهتمام بالمنتجات والخدمات مقارنة بعلامات تجارية محددة بدلاً من التحدث إلى العملاء حول منتجات أو خدمات معينة يساعد تسويق المحتوى في حل مشكلات العملاء من خلال تزويدهم بالمعلومات التي لم يتمكنوا من الحصول عليها من قبل.


العلامات التجارية الجيدة في تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث تبني علاقات طويلة الأمد مع جماهيرها يثق العملاء في العلامات التجارية كمصدر للنصائح وليس الشركات فقط للترويج لمنتجاتها وخدماتها.


ما هو محرك البحث الأمثل ؟


يعد تحسين محرك البحث جزءًا مهمًا من تسويق أي عمل يعتمد على حركة مرور الموقع تنظيم وتحسين المحتوى من محركات البحث مثل جوجل لمساعدة موقع الويب الخاص بك على ترتيب أعلى في نتائج البحث يعرّف معهد التسويق الرقمي مُحسّنات محرّكات البحث على أنها العملية التي تساعد العلامات التجارية على توليد حركة مرور على موقع الويب من "نتائج بحث مجانية أو عضوية أو تحريرية أو طبيعية على محركات البحث".


كعلامة تجارية يمكننا أن ندفع لخبراء تحسين محركات البحث لتحسين تصنيفاتنا لكننا لا ندفع للشركات التي تقف وراء محركات البحث هذا هو ما يفصل التسويق عبر محركات البحث (SEM) والذي يعني القوائم المدفوعة عن تحسين محركات البحث يستغرق تحسين محركات البحث وقتًا لرؤية النتائج لكن التسويق عبر محرك البحث يمكنه زيادة الوعي بالمنتج في فترة زمنية قصيرة.


تستخدم العديد من العلامات التجارية كلا النهجين كجزء من إستراتيجيتها للتسويق الرقمي لكن دعنا نركز فقط على تحسين محركات البحث أصبحت مُحسّنات محرّكات البحث جزءًا غير قابل للتفاوض من استراتيجيات التسويق الرقمي للعلامات التجارية التي يعتمد نجاحها على حركة مرور الموقع بدون ذلك قد لا يتم العثور على موقع ويب مصمم بشكل مثالي من قبل الجمهور ذي الصلة.


بناءً على هذه الأوصاف من السهل تحديد العلاقة بين تسويق المحتوى وتحسين محرك البحث.


التوفيق بين تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث

يجب أن يعمل تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث معًا لزيادة إمكاناتك لإفادة علامتك التجارية كعلامة تجارية جديدة يجب عليك إنشاء المحتوى الخاص بك مع وضع متطلبات محرك البحث في الاعتبار كعلامة تجارية لها مكتبة محتوى موجودة يجدر مراجعة المحتوى الخاص بك للتأكد من أنه يفيد محركات البحث.


توجية محتوى صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين


منذ بضع سنوات فقط كان إنشاء محتوى مناسب لكبار المسئولين الاقتصاديين يعني حشو المقالات المكتوبة جيدًا بكلمات رئيسية. نتيجة لذلك أصبحت العديد من مواقع الويب غير قابلة للقراءة وغير مفيدة للمستخدمين لاحظ مشغلو محركات البحث ذلك وبدأوا في تغيير الخوارزميات الخاصة بهم تسعى محركات البحث اليوم لتزويد المستخدمين بالمحتوى الأكثر صلة.


إذن كيف تخبر جوجل بمدى صلة المحتوى الخاص بك؟ الجواب بسيط توضيح المحتوى الخاص بك لمحركات البحث في مواقع الويب كلما كان من الأسهل تحديد تركيز المحتوى الخاص بك كلما ارتفع ترتيب المحتوى الخاص بك على صفحات نتائج محرك البحث.


التركيز هو مفتاح تطوير المحتوى بنجاح قد يبدو هذا بسيطًا ولكن قد يكون من الصعب تنفيذه على سبيل المثال إذا كنت تقدم دورات تدريبية منفصلة عبر الإنترنت للغة والتمويل الشخصي فلا تضع كلا النوعين من الدورات التدريبية في نفس الصفحة بدلاً من ذلك قم بإنشاء صفحات منفصلة لدورات اللغة وصفحات تمويل شخصية منفصلة يمكنك أيضًا تقسيم دورة اللغة الخاصة بك إلى لغات فردية.


الشيء نفسه ينطبق على مشاركات المدونة يمكنك التدوين حول فوائد الدورات التدريبية عبر الإنترنت بشكل عام ومع ذلك إذا قمت بإنشاء محتوى منفصل لدورات اللغة عبر الإنترنت أو دورات التمويل الشخصي فستجد على الأرجح محتوى في الصفحات ذات الصلة.


يعني إنشاء المحتوى من البداية البدء بكلماتك الرئيسية المستهدفة في الاعتبار ومطابقة المحتوى الخاص بك بهذه الكلمات الرئيسية.


تحسين المحتوى الموجود


يمكن أن يمنحك إنشاء محتوى جديد تمامًا ميزة تحسين محركات البحث ولكنه نهج يستغرق وقتًا طويلاً تمتلك معظم الشركات والعلامات التجارية القائمة بالفعل مكتبات محتوى تحتاج إلى تحديث وتحسين للاستفادة من تصنيفات محرك البحث.


مرة أخرى يجدر التفكير في الأمر كمحرك بحث تحتل مواقع الويب التي يتم تحديثها باستمرار مرتبة أعلى من مواقع الويب ذات المحتوى الراكد يعد تحديث المحتوى الحالي طريقة رائعة لتوفير الوقت وتلبية هذا المطلب.


لا يكتمل تحسين المحتوى الحالي بدون مراجعة الروابط الداخلية والخارجية تخبر الروابط الداخلية محركات البحث بنية موقع الويب الخاص بك وتكشف المحتوى الذي ينتمي معًا المحتوى المعزول الصفحات التي لا ترتبط ببعضها البعض ويصعب على محركات البحث العثور عليها.


استفد من المزج بين تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى


يجب أن يعمل تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى معًا للحصول على أكبر عدد ممكن من المستخدمين لموقعك على الويب وتحقيق مبيعات.


لإنشاء أوجه تعاون ابدأ في تطوير المحتوى الخاص بك مع وضع تحسين محركات البحث في الاعتبار من السهل تقديم محتوى رائع يفيد المستخدمين باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث خاصةً إذا تم تطويره بهذه الطريقة من البداية لا يؤدي التعامل مع مُحسّنات محرّكات البحث على أنها فكرة متأخرة تُضاف إلى نهاية تطوير المحتوى إلى أفضل النتائج.



من خلال إنشاء المحتوى الخاص بك مع وضع جمهورك في الاعتبار وفهم موضوعك بشكل واضح يمكنك بسهولة تحسين المحتوى الخاص بك لأغراض التصنيف بغض النظر عن مقدار الوقت الذي تستثمره  فإن تحسين حركة المرور الخاصة بك يمكن أن تساعد في زيادة عملك.


نسال الله التوفيق في القول والعمل



هذة المقالة مقتبسة من المصدر


التنقل السريع